المعالج الروحاني الشيخ ابومحمد
اهلاوسهلا بكم اخوتي واخواتي الزوار

هل يمكن للإنسي أن يشاهد الجن والشيطان ويتكلم معهم ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل يمكن للإنسي أن يشاهد الجن والشيطان ويتكلم معهم ؟؟؟

مُساهمة  الشيخ ابو محمد في الجمعة أبريل 30, 2010 3:44 pm

هل يمكن للإنسي أن يشاهد الجن والشيطان ويتكلم معهم ؟؟؟
نعم إذا تشكل الجن أو الشيطان بصورة غير التي خلق عليها أمكن رؤيته والتحدث معه وليس أدل على ذلك من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال " وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إني محتاج وعلىّ عيال ولي حاجة شديدة قال : فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا أبا هريرة ما عل أسيرك البارحة ؟ قال : قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله .
قال : أما إنه كذبك سيعود فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيعود فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت : لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : دعني فإني محتاج وعلىّ عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله فأصبحت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا هريرة ما فعل أسيرك ؟ قلت : يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله قال أما أنه كذبك وسيعود فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت : لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود . قال : دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها قلت : ما هن ؟ قال : إذا أويت إلى فراشك فأقرأ آية الكرسي : " الله لا إله إلا هو الحي القيوم " حتى تختم الآية فإنه لا يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح ، فخليت سبيله .
فأصبحت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما فعل أسيرك البارحة ؟ قلت : يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله قال : ما هي ؟ قلت : قال لي إذا أويت إلى فراشك فأقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية " الله لا إله إلا هو الحي القيوم " وقال لي : لن يزال عليك من الله حافظاً ولا يقربك شيطان حتى تصبح – وكانوا أحرص شيء على الخير – فقال النبي صلى الله عليه وسلم أما أنه قد صدقك وهو كذوب ، تعلم من تخاطب منذ ثلاث يا أبا هريرة ؟ قال : لا ، قال : ذاك الشيطان " رواه البخاري (4/487) (6/335) (9/55 في الفتح ) معلقاً تعليقاً مجزوماً به .
وهذا يدل على أن الجني تتشكل بصورة الآدمي وكان يسرق من تمر الصدقات ولقد دل الحديث أيضاً على فضل آية الكرسي وهي كما قال شيخ الإسلام إنما من أعظم ما يستشفى بها وذكر في كتابه إيضاح الدلالة في عموم الرسالة إن رجل من الإنس صرعته الجن أكثر من سبعين مرة فكان ينتصر عليهم بآية الكرسي ولقد جربتها كثيراً فوالله أن لها تأثير عجيب ولقد تم العلاج بها لحالات لم أرها وأذكر أن إحدى الأخوات كانت والله أعلم مسحورة " طبعاً علمت ذلك عن طريق الأعراض التي أخبرتني بها عن طريق الهاتف " وكان المقصود من سحرها التفريق بينها وبين زوجها وجعلها عاقر لا تنجب وكانت تريد العلاج . دون أن يقرأ عليها أحد لأنها " ملت من المطاوعة على حد تعبيرها " فأوصيتها بعدةِ وصايا وكان من ضمانها آية الكرسي فكانت تقرأها أكثر من 100 مرة في اليوم ثم اتصلت بعد أربعة أشهر من المكالمة الأولى لتخبرني أن الله قد منَّ عليها وهي حامل ثم ولدت ولداً وذلك بفضل آية الكرسي فقط ومواظبتها عليها وسبحان الوهاب مسبب الأسباب .
وقد ذكر الإمام ابن تيمية في كتاب البيان المبين في أخبار الجن والشياطين ـن الجن يتصورون في صور الإنس والبهائم فيتصورون في صور الحيات والعقارب وغيرها ، وفي صور الإبل والبقر والغنم وربما في صور بني آدم كما أتي الشيطان قريشاً في صورة سراقة بن مالك بن جعشم لما أردوا الخروج إلى بدر .
وقد ذكر هذه الرواية ابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردوية والبيهقي في الدلائل عن ابن عباس رضي الله عنهما قال " جاء إبليس في جند من الشياطين ومعه راية في صورة رجال من بني مدلج في صورة سراقة بن مالك بن جعشم ، فقال الشيطان : لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم " " الأنفال :48"
واقبل جبريل عليه السلام على إبليس وكانت يده في يد رجل من المشركين ، فلما رأى جبريل انتزع يده ، وولى مدبراً هو وشيعته فقال يا سراقة إنك جار لنا ؟‍ فقال : إني أرى ما لا ترون " ابن كثير (2/275،276)
وقصة الشيخ النجدي الذي ظهر لقريش يوم الاجتماع ولعلها معروفة ومحفوظة فلا داعي لذكرها .
بل من الروايات ما يثبت أنه كان يدخل في الأصنام ويخاطب الناس من داخلها فيضلهم ولعله هو الذي كان يحدث الصوت ( الصفير ) الذي كان في عجل بني إسرائيل .
أما عن تشكله في صور الحيوانات فهذا موعدنا معه في الحلقة القادمة وماذا يفعل الإنسان مع حيات البيوت وكيف يعرف أنها من الجن …..،

الشيخ ابو محمد
الشيخ ابو محمد

عدد المساهمات : 304
تاريخ التسجيل : 30/04/2010

http://mhmd.dahek.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى