المعالج الروحاني الشيخ ابومحمد
اهلاوسهلا بكم اخوتي واخواتي الزوار

مُجمع مصانع تثبيت الطاقة وتخزينها وتحريرها, معجزة علمية !!

اذهب الى الأسفل

مُجمع مصانع تثبيت الطاقة وتخزينها وتحريرها, معجزة علمية !!

مُساهمة  الشيخ ابو محمد في السبت مايو 01, 2010 8:07 am

مُجمع مصانع تثبيت الطاقة وتخزينها وتحريرها, معجزة علمية !!

في جولة علمية متخصصة لخبراء الطاقة في العالم , قال كبيرهم للزائرين : اليوم نأخذكم في جولة علمية نكشف لكم خلالها عن أعجب وأصغر وأدق مجمع لمصانع تثبيت وتخزين الطاقة الحيوية وتحريرها في العالم .
تلك المصانع التي ظلت سراً مكنوناً عن الناس لملايين السنين, وظلت تعمل في هدوء عجيب وفي سرية تامة بلا كلل ٍ ولا مللٍ ولا تلفٍ دون علمنا إلى أن عثرنا عليها وبدأنا نستطلعها وندرسها , فأدهشتنا بدقة تكوينها وعملها المعجز.
هذه المصانع تكون مجمعاً صناعياً عظيماً يتألف من وحدات ميكرونية مجهرية صغيرة, بحيث تقوم كل وحدة بعملها لإنتاج الطاقة وتخزينها وتحريرها, واستغلال المخلفات الحيوانية والنباتية والبكتيرية والفطرية والبشرية, وتحويلها إلى مواد سكرية حلوة الطعم, خالية من الجراثيم والإضافات الغذائية المضرة, وطاقة حيوية يستفاد بها.
وهي المصانع الوحيده في العالم التي لاتلوث البيئة الأرضية, ولا تحدث ضجيجاً, وهي تنتج السكريات, والدهون, والبروتين, والفيتامينات, والأصباغ الطبيعية, والهرمونات النباتية, والأدوية, والصموغ, والشموع , والراتنجات والطاقة وغيرها.
وتغلف هذه المواد آلياً بعد تصنيعها وإرسالها إلى وحدات التخزين والتوزيع , حيث يتم تخزينها في عبوات صغيرة يمكن استهلاكها دون إسراف , وهذه العبوات متعددة الأشكال والألوان والحجوم والروائح والفوائد والتركيب, وتحتوي الواحدة منها على الطاقة اللازمة للمستهلكين , ومن مكوناتها الداخلية الفيتامينات والألياف المانعة للأمراض والسرطان , وهي وحدات سهلة القضم والهضم والامتصاص والتمثيل داخل الأجسام الحية, وهي سهلة الإخراج والإفراز.


صورة توضيحية لآلية إنتاج الأوكسجين وتحول ثاني أوكسيد الكربون إلى سكر الكربوهيدرات وعملية تخزين الطاقة الشمسية في الأوراق النباتية
وهذه المصانع رغم تراكيبها الداخلية المعقدة وتبايناتها في البناء الخارجي, ولكنها سهلة الحمل والإنشاء والصيانة والرعاية.
- وهي من أقدم وأعظم وأصغر مصانع الطاقة في العالم .
- وتحول ثاني أكسيد الكربون الجوي إلى مواد غذائية.
- وتحفظ نسبتي ثاني أكسيد الكربون والأكسجين ثابتتين في البيئة الأرضية.
- وتنقي الجو ولا تلوثه بل تلطفه وتحسنه .
- خاماتها متوفرة في معظم البيئات الأرضية.
- وهي التي أنتجت :
- كل بترول العالم . و كل خشب العالم .
- و كل فحم العالم. و كل سكر العالم
- وكل مطاط العالم و كل دهن العالم.
- وكل صمغ العـــالم. وكل الأكسجين في العالم .
- وكل عملات الطاقة الحيوية في العالم.
ويعتبرها العلماء والمختصون أقدم مفاعلات ذرية أرضية عرفتها البشرية.
صورة توضيحية لآلية عمل البلاستيدات الخضراء في الورقة أثناء عملية التركيب الضوئي فسبحان الله
وهي تشطر الماء وتستخدم هيدروجينه وتطلق الاكسجين, وتشطر ثاني اكسيد الكربون وتستخدم كربونه وتطلق الاكسجين
وتثبت الطاقة الضوئية الشمسية وتحولها إلى طاقة كيميائية مخزنة في الروابط الغذائية.
دهش الزائرون وقالوا لكبير الخبراء : إن هذا لشئ عجيب . فما اسم هذا المصنع ؟!
قال الخبير: القسم الأول من هذا المجمع الصناعي هو قسم الأوراق النباتية وبلاستيداتها الخضراء ( ( Chloroplast.
قالوا له : صف لنا هذه المصانع العجيبه .
قال : تخرج تلك الأوراق الخضراء الغضة الرقيقة من السيقان النباتية الصلبة, ولكل نبات أوراقه المميزة له, وهي على العموم تتركب من القاعدة المتصلة بالنبات, والحامل وهو يمتد ليكون العرق الوسطي الرئيس, وباقي العروق الممتدة في شبكة دقيقة من قمة الورقة إلى قاعدتها. يلي العنق النصل, وهو الجزء المفلطح من الورقة عادة , وفيه تتم عملية تثبيت الطاقة بالبناء الضوئي العجيب تلك العملية التي أنتجت كل المواد النباتية في العالم .

صورة توضيحية لآلية عمل بلاستيدة خضراء في ورقة نباتية
ولأوراق النبات أشكال متباينة منها البسيط , والمركب, والمتضاعف, والعريض, والسهمي والابري والأنبوبي.
وأحياناً تتحور الأوراق إلى معاليق أو محالبق يتسلق بها النبات, وتتحور إلى أشواك للحماية والتقليل من فقد الماء بعملية النتح في البيئات الصحراوية والجافة, وأحياناً تستخدم كمخازن للماء في البيئات الصحراوية.
وللورقة بشرة خارجية تحيط بتراكيبها الداخلية إحاطة تامة ماعدا بعض الفتحات الصغيرة المسماه بالثغور, وبشرة الورقة مغطاة بطبقة شمعية دهنية رقيقة للحفاظ على الماء والتراكيب الداخلية للورقة .
وللورقة من الداخل نسيج متوسط يشغل المساحة بين بشرتيها العليا والسفلى وهو يحتوي البلاستيدات الخضراء التي تقوم بعملية البناء الضوئي, و تنتشر في الورقة الأوعية الناقلة الخشبية لإمدادها بالماء والأملاح والغذاء. وفيها أوعية اللحاء المكلفة بنقل المصنعات الغذائية إلى أماكن تخزينها وتغليفها وحمايتها.
والبلاستيدات الخضراء تراكيب صغيرة ذات شكل وبناء هندسي معجز, يمكن مشاهدتها بالمجاهر الضوئية المركبة كعضيات صغيرة متباينة الحجم والشكل, وتم التعرف مؤخراً على تراكيبها الدقيقة بالمجاهر الإلكترونية, وهي عضيات يتراوح قطرها من (4) إلى (6) ميكرون .
وقد استخدم في بناء هذه الوحدات نفس النظام المستخدم في بناء الأوراق والخلايا الحية للنبات والحيوان من حيث الأغشية الحية المزدوجة ذات النفاذية الاختيارية, وبداخل تلك البلاستيدات تراكيب قرصية الشكل تسمى بالجرانا ( Granum ) وهي تكون الوحدات فائقة التركيب والوظيفة في البلاستيدة المسماه الثلاكويد Thallakoids ) ), ويصل بين الجرانا أغشية وطرق مزدوجة تسمى الصفائح (Lanella ) وكل هذه التراكيب محاطة بسائل حيوي يسمى الحشوة (Stroma )
وحتى تتخيل أخي المسلم هذا التركيب العجيب , تصور أن هناك حافظة نقود كبيرة بيضاوية الشكل مزدوجة الجدار بداخلها مجموعة من النقود المعدنية الصغيرة الملتصقة مرصوصة فوق بعضها البعض في مجموعات رأسية ومرتبة كما نرص الأطباق بعد غسلها, كل مجموعة تسمى بالجرانا (Granum), وكل طبق يسمى بالثلاكويد Thallakoid ) ) , ويصل بين الجرانا أغشية تسمى (Lamella) وقد حشيت هذه المحفظة بسائل حيوي يحيط بتلك التراكيب من جميع الجهات يسمى الحشوة ( (Matrex.
وهذا التركيب وما يشابهه من البلاستيدات الخضراء هي التي صنعت كل المركبات النباتية في العالم .
تمتص البلاستيدات الخضراء الموجات الضوئية , وتشطر هيدروجين الماء وثاني اكسيد الكربون الجوي لتكوين أول جزيء طاقة حيوي في عمليات معقدة معجزة وفي النهاية تعطي المواد السكرية.
ومن عجائب خلق الله المعجز أن أهم ثلاثة مركبات حيوية في الكائنات الحية هي اليخضور
( الكلوروفيل ) في النبات , واليحمور ( الهيموجلوبين ) في الحيوان والانسان , والسيتوكرومات في النبات والحيوان والاختلاف الجوهري بين اليخضور وكل من اليحمور والسيتوكروم هو احتواء اليخضور على ذرة مغنسيوم بدلاً من ذرة حديد في كل من اليحمور والسيتوكروم .
وهذه التراكيب الثلاثة تدحض نظرية الصدفة والعشوائية في خلق الكائنات الحية , وهي من الأدلة العلمية الدالة على بطلان النظرية التطورية ( نظرية الصدفة والعشوائية والانتخاب الطبيعي ) (1) .
والعالمون بخلق الله وعظمته يسألون أنفسهم ما العلاقة بين الانسان والنبات في عملية نشأة الحياة بالطريقة التطورية التي يدعيها دارون ؟! هذا نبات وهذا حيوان ومع ذلك هناك أدلة توضح وحدانية الخالق واظهار قدرته وعظمته وعلمه وتدبيره في تلك الغضيات.
و العاقل منا أن يسأل نفسه :
هل هذه الأوراق خلقت بغير خالق عليم خبير لطيف مدبر ؟‍
وهل البلاستيدات خلقت بالصدفة؟
ومما يدلل على وحدانية الخالق ان كل العضيات الخلوية في الخلايا حقيقة النواة ( أي الخلايا التي تحاط مادتها النووية بالغشاء النووي ) كل هذه العضيات في الانسان والنبات ذات أغشية مزدوجة . الخلية مزدوجة الأغشية , والبلاستيدات مزدوجة الأغشية , والميتوكوندريا مزدوجة الأغشية , فمن فعل هذا سوى الواحد الأحد الفرد الصمد , القادر على ذلك , رب كل شئ وملِكه.

الشيخ ابو محمد
الشيخ ابو محمد

عدد المساهمات : 304
تاريخ التسجيل : 30/04/2010

http://mhmd.dahek.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى